جددي من ديكور منزلك لتشعرين بالراحة

يعاني الكثيرون من مشكلة الطاقة السلبية خلال اليوم، ورغبتهم في الشعور بالراحة والهدوء عند الدخول للمنزل، ولعلاج ذلك يمكن لربة المنزل أن تجدد من ديكور المنزل بأبسط الأشياء لتحقيق ذلك دون الحاجة لتكلفة مالية كبيرة، فليس من الضروري أن تشتري أشياء جديدة باهظة الثمن للتجديد من ديكور المنزل، فربما بما لديك من أشياء بسيطة موجودة بالفعل في المنزل أن تعيدي البهجة والفخامة لمنزلك، وفي هذا المقال سوف نشرح لك سيدتي كيف تغيري من هيئة منزلك لتشعرين بالراحة والهدوء.

ضعي أوراق خضراء في أركان المنزل

  • يعمل إتباع ذلك على ابعاث جو من الهدوء والراحة للمنزل، كما أن اللون الأخضر يدل على الحيوية والنشاط.

إزالة الكراكيب والأشياء الغير مستعملة

  • يشعر الكثيرون بسوء الحالة المزاجية والإكتئاب أحيانًا دون علمهم بأن من أهم أسباب ذلك هو تكدس الغرف بالكراكيب والأدوات الغير مستعملة التي تسبب لهم ذلك، ولكن عند التخلص منها يمكن أن يشعرون بالهدوء والراحة.

الاسترخاء في مكان مخصص

  • يمكن لك عزيزتي القارئة أن تمنحي ذاتك بعض الوقت للاسترخاء في مكان مخصص لذلك بعيدًا عن الفوضى وكثرة الكلام، مما يشعرك بهدوء الأعصاب والتأمل، ومن الممكن تزويده بالإضاءة الهادئة التي تساعد على الاسترخاء.

 

ادهني جدرانك بالألوان

  • تنعكس ألوان جدران المنزل على الحالة النفسية للشخص، فكلما كانت ألوان المنزل فاتحة ومبهجة كلما كان أقل توترًا وأكثر راحة، لذا فإذا كنت تريدين الشعور بالراحة عليك دهان جدران المنزل بألوان فاتحة ومنها اللون الوردي والأزرق والبنفسجي، مما يهديء الأعصاب ويقلل حدة التوتر.

تغيير أماكن مقتنيات الآثاث

  • يعمل تغيير أماكن الأثاث ونقلها من ركن لأخر داخل المنزل نوع من التجديد والراحة، ففي كل مرة تفعل ربة المنزل ذلك تشعر بالتجديد، وكأنها في منزل جديد وبالتالي تشعر بالراحة والهدوء.
  • كما يمكن وضع المقتنيات الضخم بجانب بعضها مع ترك مسافات صغيرة بينها، مما يعطي الإحساس باتساع المنزل.

شراء انتيكات وتحف

  • تعطي الانتيكات المزخرفة الإحساس برقي المكان، وتمنح الإحساس بالفخامة، لذا فمن الممكن لربة المنزل شراء بعض التحف والشموع التي يمكن أن تضعها على المنضدة لإعطائها لمسة جمال ورونق خاص للمنزل.

استعمال وحدات إضاءة حديثة

  • يمكن تغيير نظام الإضاءة الذي كان متبع في المنزل واستعمال وحدات إضاءة يمكن من خلالها توزيع الإضاءة بشكل أفضل بجميع أركان المنزل والاعتدال في درجة تلك الإضاءة، وذلك من أجل منح أفراد الأسرة جو من الهدوء والحد من التوتر.

تغيير سجادة مدخل المنزل

  • تعتبر تلك السجادة هي الواجهة الأولى التي يراها الزوار ومن خلالها يقيمون شكل المنزل، كما أن ألوانها تؤثر على جمال المكان أو قبحه، ولذا يمكن لك أن تجددي سجادة المنزل لتعطي الإحساس بالتجديد، ولتمنحي لذاتك الهدوء والراحة، وكلما كانت السجادة مناسبة مع ألوان الجدران كلما أعطت منظرًا جميلًا للمنزل.

صيانة مفاصل الأبواب

  • تغفل بعض النساء عن الاهتمام بمفاصل الأبواب من حيث صيانتها وتنظيفها، حيث يمكن لها فحص تلك المفاصل وتصليحها إذا وجدت أنها غير مثبتة في المكان، وأيضًا العمل على تنظيفها وجعلها لامعة.

صيانة الأثاث

  • يمكن أن يؤدي الاستعمال المتزايد والغير حريص للأثاث إلى تلف بعض أجزائه التي ربما تجد ربة المنزل صعوبة في صيانتها، ولكن إذا كانت هناك متابعة دورية منك للأثاث وصيانته بجميع لوازمه ومكوناته، فإن ذلك سوف يحافظ عليه أطول فترة ممكنة.

المزيد من النصائح والمعلومات تجدونها علي موقع : شركة تنظيف الكويت

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *